وزيرة البيئة تعقد اجتماعا مع نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

أحد, 2021-11-07 23:33

عقدت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة مريم بكاي، مؤخرا بمدينة غلاسكو في المملكة المتحدة، إجتماع عمل مع صاحب السعادة السيد دونال براون ، نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية والسيد أماث باث سي المدير الإقليمي للصندوق لمنطقة إفريقيا الغربية والوسطى.

وقد تطرق الجانبان خلال الاجتماع لمختلف سبل التعاون في مجال المحافظة على البيئة والنهوض بالتنمية المستديمة، وكذا فرص التمويل.

وتناول السيد بروان المقاربة التي تنتهجها مؤسسته لتؤازر جهود منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، وبرنامج الغذاء العالمي ومجموعة الخمس في الساحل والصندوق الأخضر للمناخ من أجل تفعيل النشاط الإقتصادي والأنظمة الاقتصادية في بلدان مجموعة الدول الـ 5 في الساحل (بركينا فاسو، مالي، موريتانيا النيجر اتشاد) إضافة الى السينغال.

واستعرضت السيدة مريم بكاي الأولويات الوطنية وما تبذله السلطات الموريتانية من جهود تنموية لمواجهة التحديات التي يعانيها سكان الأرياف.

وذكرت الوزيرة بأولوية السور الأخضر الكبير وما شهده من تقدم جوهري هذه السنة ، موضحة ان هذا السور مشمول في برنامج رئيس الجمهورية "أولوياتي" الموسع ومن ضمن محاور خطة العمل المقبلة لإستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك قيد الإنجاز.

وقد أكد السيد براون تعهد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية على دعم الأولويات الوطنية ولاسيما تنفيذ البرنامج متعدد الأبعاد للسور الأخضر الكبير، موضحا ان الصندوق سيدرس بعناية المشاريع التي ستقدم إليه من قبل وزارة البيئة والتنمية المستدامة