ولد بوحبيني : لا مجال للعبودية فى موريتانيا

أربعاء, 2021-11-17 12:11

أكد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد أحمد سالم بوحبيني، أن هدف قافلة الشمال هو إرسال رسالة إلى الرأي العام الوطني والدولي، مفادها أن موريتانيا عازمة على القضاء على العبودية وفقا لترسانتها القانونية المجرمة لهذه الظاهرة.

وأضاف، خلال حفل منظم بمناسبة وصول القافلة ليلة البارحة إلى مقاطعة أطار، أن الحديث عن العبودية لم يعد من المحرمات في موريتانيا.

وقال" علينا جميعا أن نعمل في هدوء ومسؤولية وأخوة وتماسك لنحقق السلام والتنمية والعدالة والمساواة في الحقوق بين جميع مكونات المجتمع".

وأشار إلى أن هناك إرادة سياسية واضحة لمحاربة الظاهرة تصاحبها ترسانة قانونية مكتملة ترفع الظاهرة إلى مرتبة الجريمة ضد الإنسانية.

ودعا رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الجميع إلى تكاتف الجهود لتثقيف وتوعية وتكوين ومرافقة مواطنينا في المدن والقرى والأرياف حتى لا يخضع أي إنسان مهما كان للعبودية، وحتى يتم تطبيق القانون المجرم للظاهرة.

وبدوره ثمن السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، سعادة السيد جونس غوليم، الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان من أجل حماية الحقوق وترقيتها، معربا عن استعداد الاتحاد الأوروبي لدعم جهود الحكومة ومواكبتها لتحقيق التنمية وفقا للمبادئ العامة الأساسية لحقوق الإنسان المجرمة للعبودية.

من جانبه، عبر العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه عن شكره للجنة الوطنية لحقوق الإنسان على الجهود التي تبذلها في سبيل رعاية الحقوق وترقيتها، منوها بالدور الكبير الذي يبذله الاتحاد الأوروبي لمساعدة بلادنا في تحقيق التنمية المستديمة.