الرياض : وزير التشغيل يتفقد مباني مدرسة التعليم التقني والتكوين المهني للأشغال العمومية

جمعة, 2021-12-03 21:41

أدي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيدي أحمد مساء اليوم الجمعة رفقة سعادة السفيرة الألمانية السيدة إيزابيل هنين زيارة لمدرسة التعليم التقني والتكوين المهني للأشغال العمومية بمقاطعة الرياض.

وتجول الوفد داخل المبني وأطلع على تقدم الأشغال في هذه المدرسة التي تعد من أكبر المشاريع التي تم تشييدها في تاريخ البلد.

كما تابع الوفد شروحا حول المعايير الفنية المتبعة في تنفيذ هذا المشروع قدمها مدير مشاريع التهذيب والتكوين بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد محي الدين وسيدي بابا.

وأوضح معالي الوزير في كلمة بالمناسبة أن الهدف من الزيارة يندرج في سياق الاطلاع على مجريات الأشغال في هذه المؤسسة التي تعتبر الأولى من نوعها في مجال التكوين والتشغيل؛ وانطلاقا من توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغز واني الذي يعطي أولوية للتشغيل و التكوين المهني .

وذكر الوزير أنه كان من المتوقع تدشين هذه المؤسسة في الذكري ال61 لعيد الاستقلال الوطني مطالبا المؤسسة المسؤولية عن تنفيذ هذا المشروع ببذل جهودا كبيرة من أجل اكتمال اللأشغال في الآجال المحددة ووفقا للمعايير المنصوص عليها في دفتر الالتزامات.

وثمن الوزير الدور الذي يقوم به التعاون الألماني في مجال التمويل مطالبا بالمزيد من الدعم مشيرا أنه تم التوقيع التفافية ببناء مدرسة جديدة في روصو ومدرسة جديدة بأطار وتشييد وترميم مدارس أخري بالإضافة إلي التكوين المستمر.

وبدورها قالت سعادة السفيرة الألمانية السيدة إيزابيل هنين أن هذا المشروع مدعوم من طرف الحكومة الألمانية بالإضافة إلى أربع مدارس أخري بتكلفة إجمالية تصل 19مليون أورو.

وتوفر هذه المدرسة التكوين في مجالات الكهرباء المنزلية والطاقة المتجددة والتبريد والتكييف والسباكة والنجارة الخشبية وللحامه وميكانيكا السيارات والهياكل والإنشاءات المعدنية