التوقيع على مذكرة تفاهم بين أرباب العمل الموريتانيين واتحاد غرف التجارة الاماراتية

ثلاثاء, 2022-01-11 19:43

بحضور معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، تم اليوم الثلاثاء على هامش منتدى الأعمال المنظم في إطار اليوم الوطني لموريتانيا في اكسبو 2020دبي، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين واتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية.

ووقع الاتفاقية عن الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين رئيسه السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد وعن اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية أمينه العام السيد حميد بن سالم.

ويأتي التوقيع على هذه المذكرة، من أجل توسيع فرص الاستثمار والاعمال ومجالات التجارة ونقل التكنولوجيا والخدمات والصناعة، إضافة الى توسيع فرص التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين مؤسسات القطاع الخاص بالبلدين.

وأكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في كلمة بالمناسبة، أن هذا المنتدى يمثل مرحلة جديدة من تعزيز أواصر التفاعل والتبادل بين منظمات أرباب العمل بالبلدين واستثمار تميز العلاقات بين موريتانيا ودولة الامارات العربية المتحدة لتأمين مواكبة القطاع الخاص والفاعلين الاقتصاديين للتطور الكبير الذي تشهده العلاقات على مختلف الأصعدة.

وأضاف أن قطاعات الطاقة والصيد والتجارة والسياحة والزراعة والتنمية الحيوانية والمعادن والتحول الرقمي، ستشكل بالنسبة للقطاع الخاص، رهانات حقيقية وورشات فعلية للتبادل المستقبلي بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين.

وأشار إلى أن على الجميع بذل كل الجهود لتحقيق نتائج ملموسة في هذه المجالات توطيدا للاستثمار والتبادل التجاري لترقية القطاعات الإنتاجية الأكثر استدامة وامتصاصا لليد العاملة.