تخليد اليوم المغاربي للشباب

جمعة, 2022-06-10 13:40

خلدت موريتانيا اليوم الجمعة بالمعهد الموريتاني للبحث العلمي والتكوين في مجال التراث والثقافة في نواكشوط، اليوم المغاربي للشباب تحت شعار: "زرالدة 2 ..ضمان الانطلاقة المتجددة للعمل المغاربي المشترك".

وتأتي هذه التظاهرة التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، في إطار إحياء قمة زرالدة بالجزائر، والتي حضرها زعماء المغرب العربي ومثلت بداية انطلاق العمل المغاربي، حيث انبثقت عنها لجنة تأسيس جميع هيئات المغرب العربي.

وقال المستشار المكلف بالشباب والترفيه في الوزارة ، السيد المصطفى ولد يمبابه، إن حضوره باسم معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة يأتي تنفيذا لقرار مجلس رئاسة دول اتحاد المغرب العربي في دورته المنعقدة في الثالث من مارس عام 1991 برأس لانوف، إحياء لذكرى قمة زرالدة التاريخية، التي شكلت نقطة تحول في العمل المغاربي المشترك.

وأضاف أن تخليد يوم الشباب المغاربي في هذه الظرفية الخاصة يحمل رسالة واضحة من الشباب المغاربي مفادها أنه قد آن الأوان لأن يعمل الجميع حكومات وشعوبا على تفعيل العمل المغاربي المشترك بما يخدم تنمية بلدانه.

وشهدت التظاهرة تنظيم محاضرة، تحت عنوان: الاتحاد المغاربي - النشأة والآفاق والتحديات، ألقاها الدكتور سيدمحمد ولد جيد، وعقب عليها بعض الحاضرين .

وشارك في هذا التخليد حوالي 45 شابا وشابة من المندوبيات الجهوية للشباب والرياضة بولايات نواكشوط الثلاث، بمعدل 15 عن كل ولاية.