والى كوركول يتفقد بعض المصالح الجهوية

اثنين, 2023-02-06 22:00

أدى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الاثنين زيارة لمباني المندوبية الجهوية للتجارة حيث تفقد مختلف أجنحة المبنى و مكاتب العمل و مخزن المواد المحظورة المصادرة من السوق المحلي في انتظار إتلافها .و ترأس الوالي اجتماعا ضم طاقم المندوبية و ممثلي نقابات التجار و رئاسة اتحاديتهم الجهوية حيث تابع عرضا عن مهام المندوبية و طرق و مناهج عملها و ظروفه قدمه المندوب الجهوي للتجارة على مستوى الولاية السيد بشير جالو .

و في كلمة له بالمناسبة حث الوالي جميع الفاعلين في القطاع على ضرورة تضافر جهود الجميع كل من موقعه لمواجهة بيع المواد الغذائية المنتهية الصلاحية و ما تشكله من مخاطر على صحة المواطنين حسب التقارير الطبية الواردة بهذا الخصوص مؤكدا حزم السلطات و صرامتها في إنفاذ القانون تجاه من يثبت تورطه في مثل هذه الجرائم .

وأضاف أنه ينتظر تقارير شبه يومية عن وضعية السوق من حيث مصادرة الممنوعات و احترام لائحة الأسعار المعتمدة من الوزارة أو تسجيل أي نقص في التموين و خاصة بالمواد الأساسية مع العزم على اتخاذ خطوات فعالة و سريعة لمواجهة أي تطورات سلبية في هذا المجال .

و جرت وقائع الزيارة بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد أحمدو ولد ابراهيم السيد و عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي و رئيس اتحادية التجار السيد المصطفى ولد الحاج سيدي و السلطات الأمنية في الولاية .