مفوض حقوق الانسان يستقبل وفدا أمريكيا رفيع المستوى

أربعاء, 2023-03-15 23:54

استقبل معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي اليوم الأربعاء في نواكشوط، وفدا أمريكيا رفيع المستوى، برئاسة نائبة وزير الخارجية الأمريكي المكلفة بالأمن المدني والديموقراطية وحقوق الإنسان، السيدة أوزرا زيا.

تناول اللقاء بحث التقدم الحاصل في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان في موريتانيا مؤخرا وأفق تعزيز هذا التقدم، خاصة مع مصادقة اللجنة الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان أمس على مشروع الاستراتيجية الوطنية لترقية وحماية حقوق الإنسان، المعدة من طرف المفوضية بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في موريتاتيا.

وقدم معالي المفوض خلال الاجتماع عرضا تناول مختلف جوانب تطور ملف حقوق الإنسان في بلادنا، بما في ذلك الإطار القانوني والمؤسسي والسياسات والبرامج الخاصة بحقوق الإنسان.

و أعرب معالي المفوض للوفد الأمريكي عن تثمينه للجهود المبذولة من طرف جميع الشركاء الفنيين والمالين لمواكبة هذا المسار، مؤكدا عزم السلطات العليا في البلد على المضي قدما في تعزيز وحماية جميع الحقوق والحريات.

وذكر بأن تطوير حقوق الإنسان مسؤولية الجميع من فاعلين حكوميين وغير حكوميين وشركاء دوليين.

من جانبها أعربت نائبة وزير الخارجية الأمريكي عن شكرها وامتنانها للمفوضية على المجهود الجبار الذي قامت به خلال السنوات الماضية في مجال محاربة الاتجار بالأشخاص، وعلى تعاطيها الإيجابي مع طاقم السفارة الأمريكية، معبرة عن تقديرها للتقدم الملحوظ في مجال ترسيخ الديموقراطية الموريتانية.

وهنأت المسؤولة الأمريكية الحكومة الموريتانية على إنشاء الهيئة الوطنية لمحاربة الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، معتبرة أنها خطوة هامة في مجال حماية حقوق الإنسان،

وعبرت عن استعداد الحكومة الأمريكية لدعم هذه الهيئة