الحملات الانتخابية في ولاية الحوض الغربي أجواء تنافسية في ظل الاحترام المتبادل

ثلاثاء, 2023-05-02 23:53

دخلت الحملة الانتخابية المحضرة لاستحقاقات 13 مايو 2023 البلدية و النيابة و الجهوية على مستوى ولاية الحوض الغربي اليوم الثلاثاء يومها الخامس و سط اجواء تنافسية تميزت بالايجابي بين مختلف الاحزاب السياسية التي تتبارى على كسب ثقة الناخبين في الو الولاية.

وتختلف البرامج الانتخابية و وسائل الدعاية بين الأحزاب السياسية حسب تباين وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين بشأن التنمية المحلية وسبل النهوض بها و تحسين ظروف المواطنين على كافة الصعد وغيرها من الوعود التي وردت في برامج المترشحين لمختلف المناصب الانتخابية .

و تبقي الخيم المضروبة في الساحات العامة و أمام مقرات الأحزاب السياسية ونصب مكبرات الصوت و السهرات الفنية الليلية اضافة الى فرق شبابية ترتدي سترات تحمل شعارات الاحزاب السياسية وصور المترشحين من الثوابت التي يجمع عليها جميع الفرقاء المتنافسين، و تشدهم الى الخيمة التقليدية طبيعة الانسان الموريتاني الذي ألفها و الفته و شكلت الثابت الاساسي في موروثه الثقافي و الاجتماعي الجامع للامة منذ اجيال التأسيس و البداية ،كما يجدون في هذه السهرات الفنية المتعة و الترفيه و يسترجعون بتحلقهم حول الفرق الفنية و طبيعة جلوسهم عادات اصيلة تمثل دروسا في الانضباط و الاحترام المتبادل بين مختلف الاعمار .

و من الجدير بالذكر أن عدد اللوائح المترشحة على مستوى الولاية يبلغ 160 لائحة انتخابية من بينها 125 تتافس في 29 بلدية في عموم ولاية الحوض الغربي و 25 لائحة تتنافس على النيابيات في مقاطعات الولاية الخمسة و 10 لوائح تتنافس على الجهة .

و بلغ عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية في عموم الولاية ما يقارب 153000 ناخب من بينها 41156 ناخبا في مقاطعة الطينطان و 40570 في كوبني و 38430 في لعيون و 20421 في مقاطعة تامشكط و 11678 في مقاطعة اطويل .