إطلاق مسار إعداد المخطط الوطني للاستصلاح الترابي في موريتانيا

خميس, 2024-05-23 13:24

أشرف معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الخميس بقصر المؤتمرات في نواكشوط، على إطلاق مسار إعداد المخطط الوطني للاستصلاح الترابي في موريتانيا.
ويهدف هذا المخطط، الذي يُعد لأول مرة في موريتانيا، إلى تعزيز الوحدة الوطنية والمواطنة، وضمان الولوج العادل للخدمات الاجتماعية الأساسية لجميع المواطنين، ودعم وإنشاء أقطاب جهوية للتنمية، فضلاً عن دوره في التسيير المستدام للموارد الطبيعية وتعزيز الصمود في مواجهة التحديات الكبرى الراهنة.كما يقدم توجيهات مختلفة للقطاعات مثل الزراعة والصناعة والسياحة والبنية التحتية، يسمح لها بتنسيق الاستثمارات بشكل أفضل وتعزيز الانسجام بين القطاعات المختلفة.
وسيمكن المخطط من الولوج الأفضل إلى الخدمات الأساسية والبنى التحتية عالية الجودة، مما يساهم في تحسين مستوى حياة السكان ورفاهيتهم، وتطوير ‏الديناميكية الاقتصادية وخلق فرص عمل في القطاعات الواعدة، من خلال تشجيع وتطوير الأنشطة في كل منطقة.
وأبرز معالي وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا البرنامج في تحقيق الإنصاف والقضاء على الاختلالات وتوزيع البنى التحتية بشكل متساوٍ على كافة ربوع التراب الوطني.