المغرب: استكمال التحضيرات الخاصة بعقد الدورة ال 53 لمجلس وزراء الإعلام العربي

ثلاثاء, 2023-06-20 19:44

استكمل الاجتماع ال17 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، اليوم الثلاثاء بالرباط، التحضيرات الخاصة بعقد الدورة ال 53 للمجلس المقررة غدا. كما بحث مشروع جدول الاعمال ومشاريع القرارات الخاصة بالبنود المدرجة في جدول الأعمال في ضوء التوصيات التي أعدتها اللجنة الدائمة للإعلام العربي أمس.

وشارك في هذا اللقاء الوزاري وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، بحضور ممثل العراق رئيس المكتب مجاهد أبو الهيل، والامين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، إلى جانب وزراء الاعلام ورؤساء الوفود في الدول الاعضاء بالمكتب التنفيذي.ويضم المكتب التنفيذي دول العراق (رئيسا) واليمن (نائبا للرئيس) وعضوية كل من السعودية والبحرين وجزر القمر المتحدة والكويت ولبنان، فضلا عن الأمانة العامة للجامعة العربية.

وكانت اللجنة الدائمة للإعلام العربي قد بحثت في اجتماعها ال99، أمس بالرباط، وثائق العمل التي أعدتها الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام انطلاقا من الإسهامات البناءة للدول الأعضاء والشركاء المعنيين لرفعها إلى المكتب التنفيذي اليوم تمهيدا لاعتمادها من طرف المجلس الوزاري غدا الاربعاء.

وسيتم خلال الدورة ال53 لمجلس وزراء الاعلام العرب غدا استعراض وتقييم التقدم الحاصل في تنفيذ قرارات المجلس منذ انعقاد الدورة ال 52 بالقاهرة في ضوء الاجتماعات المكثفة التي عقدت على مستوى هياكل المجلس واللجان وفرق العمل داخل وخارج بلد المقر.

وتتصدر أجندة هذا الاجتماع مواصلة الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس المحتلة، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بما في ذلك مشروع المرصد والمنصة المدمجة.

كما يبحث هذا اللقاء الوزاري غدا تحديث الاستراتيجية الاعلامية العربية ووضع خطتها التنفيذية، وتنفيذ أهداف الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وإدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج التعليمية، و الإعلام البيئي، ووضع استراتيجية موحدة للتعامل مع شركات الإعلام الدولية.