اترارزة: انطلاق حملة تحسيسية لتلقيح المواشي

أربعاء, 2024-01-03 12:40

انطلقت أمس الثلاثاء بروصو حملة تحسيسية لتلقيح المواشي عن مرض طاعون المجترات الصغيرة (بودميع) والتهاب الرئة وذات الجنب المعدي لدى الأبقار(بوكليب).

وتشمل الحملة المنظمة من طرف وزارة التنمية الحيوانية، مقاطعات اترارزة السبع وتدوم سبعة أيام.

وخلال إشرافه على إطلاق الحملة قال الوالي المساعد لاترارزة السيد محمد فال ولد محمد محمود إن هذه الحملة ترمي إلى التلقيح ضد (بودميع) والتهاب الرئة وذات الجنب المعدي لدى الأبقار(بوكليب، مبينا أن هذه الأمراض تساهم بشكل كبير في نفوق أعداد كبيرة من المواشي بالولاية.

ودعا المنمين إلى لانخراط في هذه الحملة من خلال التحسيس بها وبأهميتها والمشاركة فيها، مشيرا إلى أن الأهداف المرسومة لها لن تتحقق إلا بتعاون المنمين والمواطنين.

وقال إن الحملة تستهدف 161 ألف رأس من الأبقار و848 ألف رأس من الغنم.

إلى ذلك، عقد الحاكم المساعد لمقاطعة اركيز السيد اعمر محمد اعلي أمس اجتماعا تحسيسيا ضم المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية وممثلي اتحاديات المنمين أكد فيه استعداد السلطات القيام بما يلزم لنجاح الحملة في بلديات المقاطعة الثلاث.

كما عبر ممثلو اتحاديات المنمين عن تثمينهم لهذه الحملة التي تندرج ضمن العناية المعطاة من طرف السلطات العليا في البلد لقطاع التنمية الحيوانية بوصفه أحد ركائز الاقتصاد الوطني، مؤكدين جاهزيتهم للعمل ميدانيا حتى تبلغ الحملة أهدافها.