وزير المياه يتفقد المكتب الوطني لتسيير الماء في الوسط الريفي ONSER

خميس, 2024-02-22 15:53

أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي, السيد إسماعيل عبد الفتاح, صباح اليوم الخميس زيارة تفقد ومتابعة للمكتب الوطني لتسيير الماء في الوسط الريفي ONSER.

واستُقبل معالي الوزير، من طرف المدير العام للمكتب السيد محمدو زيني حمادي, وفور وصوله، ترأس معالي الوزير اجتماعا بطاقم العمل، خٌصص لاستعراض خطة المكتب للتحضير لموسم الصيف المقبل الذي يكثر فيه الطلب على الماء.

وتضمنت خطة المكتب التي تم استعراضها بحضور معالي الوزير, استحداث مكاتب في جميع عواصم الولايات، ودعم الممثليات الجهوية بالكوادر البشرية والوسائل الضرورية وتوفير الكمية الكافية من معدات الضخ والمولدات الحرارية، وألواح الطاقة الشمسية ومغيرات السرعة والملحقات الأخرى، إضافة لإنشاء ثلاث وحدات متنقله للتدخل السريع.

وفي ذات السياق، هنأ معالي الوزير المدير العام للمكتب وطاقمه على الجهود الكبيرة التي يقومون بها، داعيا إلى مضاعفتها في الأيام المقبلة.

وشدد معالي الوزير على ضرورة تقريب الخدمة أكثر من المواطنين, خصوصا في الوسط الريفي، تمشيا مع التوجهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المجال.

وأكد معالي الوزير على أهمية العمل بروح الفريق والتكوين المستمر للعمال، والصيانة الدائمة للمنشآت والتدخل السريع عند الحاجة لإصلاح الأعطاب التي تحدث عادة.

رافق معالي الوزير في هذه الزيارة، المستشار المكلف بالمياه الريفية السيد انيانغ محمدو، والمستشار المكلف بالإعلام والاتصال صلاح الدين السيد، ومديرة التخطيط والتعاون السيدة خدي بنت محمد محمود.