ولد عبد الفتاح يتفقد بعض المنشآت المائية في مدينتي بولنوار ونواذيبو

جمعة, 2024-04-19 23:35

أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي، السيد إسماعيل ولد عبد الفتاح، اليوم الجمعة، زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت المائية في مدينتي بولنوار ونواذيبو.

وشملت زيارة معالي الوزير منشآت مشروع تقوية نظام تزويد مدينة نواذيبو بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من بحيرة بولنوار، حيث عاين الآبار، وأشغال مد خطوط الأنابيب، ونظام الضخ، وشبكة التوزيع في مدينة بولنوار، والخزان الرئيسي في مدينة نواذيبو.

وأعطى معالي الوزير في كل هذه المحطات، تعليماته للشركات المنفذة بمضاعفة الجهود حتى تكتمل الأشغال في الوقت المحدد، مع احترام الشروط الواردة في دفتر الالتزامات، مؤكدا على أهمية هذا المشروع بالنسبة لسكان مدينة نواذيبو.

وفي بولنوار، أعطى معالي الوزير تعليماته للشركة الوطنية للماء بتوفير الكميات الكافية من الماء لحدائق النخيل والمزارع في منطقة “العين الزراعية”.

واستمع معالي الوزير في مختلف محطات الزيارة لشروح فنية قدمها السيد ودادي ولد أبيليل، منسق المشروع، حول مكوناته، مبرزا أن النسبة الإجمالية لاكتمال الأشغال بلغت 54 بالمائة.

ويهدف هذا المشروع الذي وضع فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حجره الأساس، إلى تقوية نظام الإنتاج والتزويد بالمياه الصالحة للشرب لمدينة نواذيبو انطلاقا من بحيرة بولنوار، فضلا عن دعم شبكات التوزيع في المدينتين.

ويشمل المشروع إنجاز 10 آبار جديدة للاستغلال في بولنوار، مع تأهيل 21 بئرا قديمة، وإنشاء خط كهربائي بجهد متوسط قدره 15 كيلو فولت، إضافة لإنشاء شبكة جديدة لتجميع المياه على مستوى حقل بولنوار بطول 34.5 كيلومتر، وبقطر يتراوح بين 200 و500 ملم وشبكة جديدة للتوزيع في بولنوار ونظام تحكم عن بعد لمراقبة مختلف أجزاء منظومة مياه الشرب (الإنتاج – النقل – التوزيع)، وخط أنابيب لنقل المياه من بولنوار إلى نواذيبو بقطر 800 مم وبطول 76.55 كم وقطب توزيع جديد بمدينة نواذيبو، وشبكة جديدة لتوزيع المياه على مستوى نفس المدينة.