افتتاح ورشة عمل حول الوساطة وحل النزاعات لصالح قادة الشباب ومنظمات المجتمع المدني

ثلاثاء, 2024-07-16 15:18

افتتحت اليوم الثلاثاء بانواذيبو ورشة عمل حول الوساطة وحل النزاعات لصالح قادة الشباب ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد مستشار والي داخلت انواذيبو المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد الشيخ سيد أحمد ولد محمد عبد الله، في كلمته بالمناسبة، أن موضوع تعزيز السلم وحل النزاعات يأتي في صدارة اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية الرئيس المنتخب السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأبرز أهمية دور الشباب والفاعلين المحليين ومنظمات المجتمع المدني والوسطاء في حل النزاعات والوقاية منها من أجل تعزيز السلم والتماسك بين المجتمعات، متمنيا للمشاركين في الورشة الاستفادة من العروض المقدمة خلالها واكتساب المهارات والمعارف اللازمة.

من جهته أكد ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية السيد حمود ولد سيد أحمد، أن تعزيز السلم والوقاية من النزاعات يعتبر مسعى أساسيا للإنسانية من أجل بناء مجتمع منسجم تسوده العدالة وتكافؤ الفرص والكرامة الإنسانية والتسامح، حيث تلعب المنظمات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والفاعلين المحليين دورا بارزا في هذا المجال، باعتبارهم قوة فاعلة في الخطوط الأمامية في بناء السلام.

وأكد استعداد برنامج الأمم المتحدة للتنمية لدعم هذه الجهود من خلال برامج التدريب والتوعية وتعزيز القدرات نظرا لارتباط السلم بالتنمية المستدامة