انطلاق فعاليات ورشة تشاورية حول آلية دعم وتطوير قدرات المؤسسات الموريتانية المكلفة بمحاربة الاتجار بالبشر

أربعاء, 2022-05-18 15:27

أشرف والي آدرار، السيد جاك عبد الرزاق، صباح اليوم الأربعاء في مدينة أطار، على انطلاق فعاليات ورشة تشاورية حول آلية دعم وتطوير قدرات المؤسسات الموريتانية المكلفة بمحاربة الاتجار بالبشر وتطوير إجراءات حصول الناجين على العدالة.

ويستفيد من هذه الورشة المنظمة من طرف المنظمة الدولية للهجرة بتمويل من المكتب الدولي المكلف بمكافحة المخدرات وتنفيذ القوانين التابع للحكومة الأمريكية، السلطات الإدارية والقضائية وهيئات المجتمع المدني في ولايات آدرار وإنشتري وتيرس زمور.

وأكد الوالي في كلمته الافتتاحية أن موريتانيا صادقت على القانون رقم 04-2022 المعاقب للاتجار بالأشخاص، وقامت بإنشاء هيئة وطنية لمحاربة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، واعتمدت كذلك خطة عمل وطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص.

وأضاف أن هذه الورشة التشاورية ستعزز من قدرات المشاركين في مجال محاربة هذه الظاهرة والتصدي لها بكل حزم ومسؤولية، معبرا عن شكره لمنظمة الهجرة الدولية على ما تقدمه من جهود لتعزيز قدرات المصالح المختصة.

أما العمدة المساعد لبلدية أطار، السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه، فقد ثمن تنظيم هذه الورشة، مؤكدا حرص الحكومة الموريتانية على تكريم الإنسان وصون حقوقه، انطلاقا من التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تكريس العدالة.

وبدورها أوضحت السيدة رقية كمرا، المسؤولة الوطنية لمشروع مكافحة الاتجار بالبشر بوكالة الأمم المتحدة للهجرة، أن المشروع يهدف إلى مواكبة السلطات الموريتانية في جهودها لمحاربة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.