نواكشوط: انطلاق فعاليات مهرجان الأدب الموريتاني الذي تنظمه مؤسسة بيت الشعر.

ثلاثاء, 2023-09-12 23:40

انطلقت اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات فى انواكشوط فعاليات مهرجان الأدب الموريتاني الذي تنظمه مؤسسة بيت الشعر.

ويهدف المهرجان الذي يستمر أياما إلى إثراء الساحة الثقافية والأدبية بالتزامن مع الاحتفال بنواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي.

وبهذه المناسبة قال المكلف بمهمة بوزارة الثقافة السيد الشيخ معاذ ولد سيدي عبد الله، في كلمة له باسم معالي الوزير إن تنظيم هذا المهرجان بالتنسيق مع دائرة الثقافة بحكومة الشارقة يدخل في إطار العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية للثقافة باعتبارها من الأولويات في برنامج “تعهداتي”.

وثمَّن السيد المكلف بمهمة الشراكة الثقافية القائمة بين وزارة الثقافة ودائرة الشارقة برئاسة السيد عبد الله العويس وتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم الشارقة.

ومن جهته أشاد مدير بيت الشعر السيد عبد الله السيد بالجهود التي تبذلها دائرة الشارقة من أجل إثراء الساحة الثقافية في بلادنا، مضيفا أن هذا المهرجان سيكون فرصة للشعراء والنقاد والأدباء لإبراز مواهبهم في مختلف الحقول الأدبية.

وبدوره بين رئيس دائرة الشارقة سعادة السيد عبد الله العويس أن مهرجان الأدب الموريتاني يمثل إضافة هامة إلى سلسلة الأنشطة الثقافية التي انعقدت من خلال التعاون المشترك، مؤكدا حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على استمرار الحراك الثقافي بكافة حقوله في الوطن العربي.