رئيس الجمهورية يضع حجر أساس بناء مقر المندوبية العامة للوثائق الوطنية

أربعاء, 2023-12-27 23:16

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء في نواكشوط، على وضع حجر أساس بناء مقر المندوبية العامة للوثائق الوطنية.

ويتكون هذا المبنى من 36 مكتبا إداريا، وقاعتين للمؤتمرات، وقاعتين للأرشيف، وقاعة كبيرة للاجتماعات، إضافة إلى مكتبي المدير العام والمدير العام المساعد، وبعض المرافق المكملة.

ومن المنتظر انتهاء أشغال تشييد هذه المنشأة التي ستساهم في توفير الظروف المناسبة لهذه المندوبية لأداء المهام المنوطة بها، في ظرف 15 شهرا.

وتلقى فخامة رئيس الجمهورية بعد أن وضع حجر الأساس وأزاح اللوحة التذكارية شروحا حول الإجراءات الفنية المتبعة في تشييد هذه المنشأة، والأساليب الرقابية التي سيتم اتباعها بغية تشييدها وفق ضوابط وشروط دفتر الالتزامات.

وأوضح معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد، في كلمة بالمناسبة، أهمية مختلف الإنجازات التي تحققت في مجال البنية التحتية خلال السنوات الأخيرة، مستعرضا جملة من المشاريع الهامة في هذا المجال قيد الإنشاء حاليا.

وجدد ألتزام الوزارة بالسهر على أن يتم تشييد كافة هذه المشاريع في الآجال التعاقدية، مستعرضا بالتفصيل مكونات مقر المندوبية العامة للوثائق الوطنية قيد الإنشاء والفترة المحددة لإنجازه.