اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية يشيد باعتماد تطبيق “هويتي”

أربعاء, 2023-12-27 23:36

أشاد اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية فى العالم، باعتماد تطبيق “هويتي” الذي يعتبر إنجازا مهما سيساعد آلاف المواطنين أينما كانوا وحيثما وجدوا على الولوج لبياناتهم الشخصية واستخراج وثائقهم بصورة آمنة عبر وسائط ألكترونية دون الحاجة إلى الحضورالشخصي إلى مكاتب الحالة المدنية .

وأضاف اتحاد المكاتب في بيان أصدره مساء اليوم الأربعاء تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه، أنه يتوجه إلى السلطات العليا فى موريتانيا وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بكامل الشكر والإمتنان بمناسبة إطلاق هذا التطبيق الذي يشكل غاية في الأهمية خاصة بالنسبة للمواطنين الموجودين خارج البلد.

وأعتبر اتحاد المكاتب أن هذا الإنجاز المهم يأتي تجسيداً لمبدء تقريب الخدمة من المواطن، الذي يدخل في صميم تعهدات فخامة رئيس الجمهورية.

وأكد اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية فى العالم في البيان أنه سيسعي إلى توطيد الروابط وتقوية العمل المشترك بينه والحكومة الموريتانية ممثلة فى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ، والوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية المكلفة بالموريتانيين فى الخارج، التى مافتئت تعمل بجد من أجل خدمة المغتربين والعمل على ما يصب فى مصلحتهم.