تنظيم قافلة صحية لتعزيز ولوج سكان قرية امبيديع أساغه والقرى المجاورة لها للتغطية الصحية

سبت, 2023-12-30 23:45

أشرف والي كيدي ماغه، السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، اليوم الجمعة من قرية امبيديع أساغه، التابعة لمقاطعة ولد ينج، على إطلاق قافلة صحية ستقدم على مدى أربعة أيام، الاستشارات الطبية والأدوية لسكان هذه القرية وبعض القرى المجاورة لها.

وسيتم في إطار هذه القافلة التي تنظمها جمعية “هش موبيل” التي يشرف عليها أبناء هذه القرية في المهجر، بالتعاون مع الإدارة الجهوية للصحة، تقديم بعض الكراسي المتحركة والعكاكيز الطبية للمحتاجين إليها.

وثمن السيد الوالي، في كلمة بالمناسبة، تنظيم هذه القافلة الطبية التي ستساهم خلال فترة تنظيمها في توفير التغطية الصحية لسكان هذه المنطقة والمحتاجين منهم بشكل خاص.

وبدوره شكر نائب رئيس المجلس الجهوي لكيدي ماغه، السيد على بوبو داورا، أبناء قرية امبيديع أساغه، في المهجر، على تنظيم هذه القافلة الصحية وغيرها من المبادرات الهامة التي تخدم المنطقة.

وشكر السلطات الجهوية على مواكبتها لهذه الأنشطة والتسهيلات التي تقدمها لأصحاب المبادرات الخيرية، داعيا المواطنين للاستفادة من هذه القافلة خاصة سكان المناطق الريفية البعيدة عن المنشآت الصحية.

وكان عمدة بلدية لعبلي، السيد بوبو أوسمان جاورا، قد ثمن في كلمة قبل ذلك، تنظيم هذه القافلة الصحية التي ستجوب أرياف وقرى هذه المنطقة لتعزيز ولوج سكانها للتغطية الصحية.

جرى إطلاق القافلة بحضور حاكم مقاطعة ولد ينج، والسلطات العسكرية والأمنية.