رالي آفريكا ايكو رايس”يصل الأراضي الموريتانية

أربعاء, 2024-01-10 16:04

استقبل السيد آمدو الحاج كاي الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الليلة البارحة بمقاطعة الشامي رالي آفريكا ايكو رايس خلال محطته الأولى داخل الأراضي الموريتانية.

و يشارك في النسخة الخامسة عشر من هذا الرالي والذي سيقضي خمسة أيام داخل الأراضي الموريتانية يمر خلالها بولايات داخلت نواذيبو و انشيري و ادرار و اترارزة اكثر من 500 مشاركا يمثلون 30 جنسية و 100 سيارة و 60 شاحنة بالإضافة إلى 30 دراجة و ثلاث طائرات هيلوكوبتر صغيرة .

وأوضح الأمين العام أهمية هذا الرالي في التعريف بالبلدان التي يمر بأراضيها و دوره في التعريف كذلك بالتنوع الثقافي و السياحي و البيئي في المنطقة .

و أضاف أن دور هذا الرالي في الإنتعاش الاقتصادي و السياحي بالمنطقة يجسد اهتمام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمختلف مجالات حياة المواطنين مشيرا إلى أن إختيار المتسابقين لبلادنا كمحطة من محطات هذا الرالي يعتبر دليلا على جو الأمن و الاستقرار الذي تعيشه بلادنا.

وبدوره ثمن المنسق العام للرالي السيد انتونيو شولسير جهود السلطات الموريتانية لاستقبال و تسهيل كافة الإجراءات و توفير الظروف المناسبة للمتسابقين .

أما المتسابقة المغربية سعاد مقتدري عبرت عن شرفها بزيارة موريتانيا كمتسابقة عربية و إفريقية وحيدة شاكرة الدولة الموريتانية على ما بذلت من جهود لتنظيم هذه النسخة.

و حضر إستقبال رالي آفريكا ايكو رايس حاكم مقاطعة الشامي و عمدة بلديتها و قادة الفرق العسكرية والأمنية بالمقاطعة و المدير العام للمكتب الوطني للسياحة .

مشاركة: