هنية يتهم إسرائيل بالسعي الى “تخريب المفاوضات” الجارية في الدوحة

ثلاثاء, 2024-03-19 22:57

اتهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الثلاثاء قوات الاحتلال الإسرائيلي بالسعي الى “تخريب المفاوضات” الجارية في الدوحة للتوصل إلى هدنة، من خلال إطلاقها فجر الإثنين عملية شملت تطويق واقتحام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وقال هنية في بيان إن “ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني في مجمع الشفاء الطبي… يعكس مسعى قادة الاحتلال لتخريب المفاوضات التي تجري في الدوحة” عبر وسطاء قطريين ومصريين.

وقال هنية إن الهجوم على المجمع الطبي الأكبر في القطاع “يؤكد أن هذا العدو يحارب عودة الحياة إلى قطاع غزة ويسعى إلى تدمير كل مقومات الحياة الإنسانية. كما أن استهدافه لضباط وعناصر الشرطة والأجهزة الحكومية الإدارية في القطاع يوضح محاولته نشر الفوضى وإدامة سفك الدماء لأبناء شعبنا في غزة الصابرة”.

وأضاف “وإننا نؤكد أن كل ذلك لن ينجح في تحقيق هذا المخطط الإجرامي وستبقى الحركة متمسكة بحقوق شعبنا ومطالبه الواضحة في وقف العدوان والانسحاب وعودة النازحين”.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء عملية بدأها فجر الإثنين في مجمع الشفاء الذي طوقه بالدبابات، حيث زعم إنه قتل “أكثر من 50” مقاتلا اشتبك معهم، واعتقل نحو 180 “مشتبهًا بهم”. لكن وزارة الصحة التابعة لحماس قالت إن بين المعتقلين “كوادر طبية ومصابين ومرضى” في المستشفى.

وأكد جيش الاحتلال الإثنين اغتيال فائق المبحوح الذي قال إنه “رئيس العمليات الخاصة في جهاز الأمن الداخلي التابع لحماس”.

واعتبرت الحركة أن “اغتيال مدير عمليات الشرطة في قطاع غزة وهو على رأس عمله في مستشفى الشفاء جريمة مكتملة الأركان، لخلق حالة الفوضى وغياب القانون في شمال القطاع”.