ألاك: افتتاح ورشة تكوينية فى مجال دعم اللامركزية والتنمية المحلية

أربعاء, 2024-03-27 18:25

أشرف والي لبراكنه المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد أحمد اليوم الأربعاء في مدينة ألاك على افتتاح ورشة تكوينية منظمة في إطار برنامج دعم اللامركزية والتنمية الاقتصادية المحلية لصالح الفاعلين في مجال اللامركزية في ولايات لبراكنة تكانت كوركل اترارزة وآدرار.

وتهدف الورشة إلى دعم جهود الحكومة في مجال اللامركزية والتنمية المحلية وفق منهجية العملية التشاركية والمساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ولدى إشرافه على افتتاح الورشة أكد الوالي المساعد ان هذا التكوين يأتي في إطار تنفيذ خارطة الطريق للاستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية التي اعتمدتها الحكومة ضمن برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

بدورها رحبت العمدة المساعدة لبلدية الاك السيدة خداجة بنت الظافي بالمشاركين في هذه الورشة مؤكدتا أن التنمية الاقتصادية المحلية تعتبر أداة هامة لتحقيق التكامل الاجتماعي والاستقرار.

جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة ألاك السيد عبد القادر ولد الطيب ولد الشرفة ومدير ديوان والي لبراكنه السيد زيدان ولد سيداتي والمدير العام المساعد للإدارة العامة للمجموعات الإقليمية السيد جاك عبد الرزاق وعدد من أطر وزارة الداخلية واللامركزية.