غزة: تصاعد الغارات الإسرائيلية خلال الساعات الـ 24 الماضية، وسقوط عشرات الضحايا

جمعة, 2024-04-05 11:07

استمرت الغارات الدامية التي تنفذها قوات الاحتلال ضد قطاع غزة، وتصاعدت خلال الساعات الـ 24 الماضية، وسقط عشرات الضحايا، بعد فشل جولة محادثات التهدئة الأخيرة، ما كشف زيف المحاولة الفاشلة التي سعت إليها دولة الاحتلال، لتخفيف الضغط الدولي عليها، بعد المجزرة التي اقترفتها ضد موظفي الإغاثة في “المطبخ العالمي”، والتي تمثلت بإعفاء اثنين من كبار قادتها العسكريين، والإعلان عن إدخال مساعدات لسكان غزة، الذين يواجهون المجاعة.

وذكرت مصادر محلية أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة على منطقة أبراج الشيخ زايد السكنية، شمال قطاع غزة، وذلك بعد قصف مدفعي استهدف منطقة قليبو وبلدة بيت حانون شمال القطاع.

واستشهد ثلاثة مواطنين في القصف الذي استهدف بيت حانون، بينهم مسعف حاول نقل الشهداء.

كما قام الطيران الحربي بشن عدة غارات جوية على حي تل الهوا غرب غزة.

كذلك استهدفت المدفعية الإسرائيلية الكثير من مناطق وسط القطاع، وخاصة المناطق الشرقية، إذ يقوم الاحتلال بين الحين والآخر بالتوغل على أطرافها.

 

وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات استهدفت مخيمات النصيرات والمغازي ودير البلح وبلدة الزوايدة أسفرت عن استشهاد 15 مواطناً وسقوط عدد من الجرحى.

وذكرت مصادر طبية أن طيران الاحتلال استهدف أيضاً مجموعة من المواطنين قرب مفرق أبو هولي، جنوبي مدينة دير البلح، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

وفي مدينة خان يونس، تواصلت العملية العسكرية البرية، المستمرة منذ نحو أربعة أشهر، حيث لا تزال قوات الاحتلال تفرض حصاراً على مناطق غرب المدينة، التي تضم مشفيي “الأمل” و”ناصر”، ما عرّض حياة المرضى للخطر.

وأفادت مصادر من المدينة بسماع دوي انفجارات ضخمة، ناجمة عن قيام جيش الاحتلال بتوسيع عمليات نسف المربعات السكنية في مناطق وسط وغرب المدينة.

كما دمرت طائرات الاحتلال عدة منازل في منطقة بطن السمين جنوبي غرب خان يونس، وأخرى في بلدة عبسان شرقاً.

وانتشل مسعفون جثامين ثلاثة شهداء من بلدة القرارة شمال خان يونس، سقطوا في غارة جوية استهدفت المنطقة، وترافق ذلك مع استمرار عمليات القصف المدفعي الإسرائيلي، للأحياء الجنوبية والشرقية لمدينة خان يونس.