والي تيرس زمور،يطلع على عمل القافلة الطبية الإسبانية

اثنين, 2024-05-06 18:39

أجرى والي تيرس زمور، السيد محمد المختار ولد عبدي، زيارة اليوم الاثنين إلى مدينة ازويرات، حيث قام بزيارة العيادة المجمعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" ومركز إستطباب المدينة، لمعاينة عمل القافلة الطبية الإسبانية المنظمة من طرف نائب مقاطعة بير أمكرين، السيد محمد سالم ولد انويكظ.

وخلال الزيارة، استمع الوالي إلى شروحات مفصلة عن الأنشطة التي تقدمها القافلة الصحية، والتي تشمل استشارات طبية وعمليات جراحية وتوزيع أدوية مجانية لسكان المنطقة.

وأوضح المدير الجهوي للعمل الصحي، السيد عبد الله ولد بوبكر، أن القافلة تتكون من فريق متخصص يضم أطباء مختصين في الجراحة العامة والأمراض الباطنية والأشعة، وتقدم خدماتها بشكل شامل للمجتمع المحلي.

وأشار إلى أن القافلة قامت بتقديم ما يقارب 400 استشارة طبية حتى الآن، إضافة إلى إجراء عدد من العمليات الجراحية في مختلف التخصصات، وتدريب الكوادر الطبية المحلية.

وقدم الوالي شكره لنائب مقاطعة بير أمكرين على التنسيق الفعال لعمل القافلة الطبية، مؤكداً على أهمية هذه الجهود في تعزيز الصحة وتحسين الظروف الصحية للمواطنين.

ومن جانبه، عبر نائب مقاطعة بير أمكرين، السيد محمد سالم ولد انويكظ، عن شكره للجهات المعنية على دعمها وتعاونها في تسهيل عمل القافلة الطبية، مؤكداً على أهمية هذه الجهود في تحسين الوضع الصحي للمجتمع المحلي وتنفيذ توجيهات الحكومة في هذا الصدد.