انواذيبو: وزير الوظيفة العمومية يحث على الرفع من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتقريبها

خميس, 2021-04-01 15:20

حث معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة السيد كامارا سالوم محمد، ممثلي المصالح الجهوية في مدينة نواذيبو على ضرورة الرفع من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتقريبها تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضح الوزير خلال اجتماع عقده صباح اليوم الخميس بمباني الولاية مع ممثلي المصالح الجهوية أن زيارته للمدينة تأتي للاطلاع على ظروف العمال والتأكد من مدى الالتزام باحترام النصوص المطبقة في مجال العمل والضمان الاجتماعي وطب الشغل من طرف المشغلين.

وذكر الوزير بتعليمات رئيس الجمهورية للحكومة حول ضرورة وجود إدارة نشطة وقريبة من المواطنين تحرص على التجاوب معه وتبحث عن الحلول المناسبة لمشاكله، مؤكدا حرص الحكومة على تطبيق هذه التعليمات من خلال زيارات ميدانية وعقد لقاءات مع النقابات والمشغلين للاطلاع على المشاكل المطروحة للمواطنين.

وكان والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال قد تحدث قبل ذلك عن أهمية هذه الزيارة الرامية إلى الوقوف على سير عمل المصالح التابعة لقطاع الوظيفة العمومية في المدينة.

وبعد الاجتماع قام الوزير رفقة الوفد المرافق له بزيارة لبعض المصالح التابعة لقطاعه، شملت المفتشية الجهوية للشغل والوكالة الجهوية للصندوق الاجتماعي والمكتب الوطني للشغل، حيث قدمت له شروح حول طبيعة الخدمات المقدمة من طرف هذه المصالح.

كما زار الوزير سلطة منطقة انواذيبو الحرة والموانئ التابعة لها، حيث اطلع على ظرف العمل و مدى تقريب الخدمة من المواطنين في منطقة نواذيبو الحرة.