كيهيدى : تنظيم ورشة لتمكين مسيري اللجان القروية من اكتساب الخبرات الضرورية لعملهم

اثنين, 2024-05-06 18:29

"أشرف والي كوركل السيد احمدنا ولد سيداب اليوم الاثنين بمباني الولاية بكيهيدي، على تنظيم ورشة عمل حول التنظيم والتسيير لصالح اللجان القروية المكلفة بتسيير اقطاب التنمية لسنة 2024 في ولايتي كوركل وغيديماغا. شارك في هذه الورشة ثلاثون مشاركا من مسؤولي لجان التسيير في القرى المستفيدة من برنامج تمويل اقطاب التنمية المندمجة في كوركل وغيديماغا.

وفي كلمته، أكد السيد الوالي أهمية هذه الدورة التكوينية الهادفة إلى تمكين المسيرين من اكتساب الخبرات الضرورية لتسيير هذه الاستثمارات بشكل يجمع بين الاستغلال الامثل لموارد الدولة وضمان الاستمرارية والاستفادة القصوى للمواطنين مع خلق فرص مباشرة في المجال التنموي المحلي.

وأشار إلى أن هذا التكوين يدخل في صميم اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال برنامج تعهداتي الرامي إلى الحد من كل أشكال التفاوتات، ومكافحة الفقر، والتخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار على الفئات الأقل دخلا، كما يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان، ودمجهم في عملية الإنتاج، وإشراكهم في التسيير، من خلال التوفير المستمر للمواد الأساسية، بأسعار معقولة وفي المتناول.

وأضاف السيد يحي ولد آكجيل إطار بمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، أن هذا التكوين سيرافقه توقيع اتفاقيات شراكة بين المفوضية ورؤساء لجان التسيير المستفيدة من برنامج اقطاب التنمية المندمجة والذي يهدف الى تحسين الظروف المعيشية للسكان ودمجهم في العملية الإنتاجية واشراكهم في التسيير من خلال التوفير المستمر للمواد الأساسية بأسعار معقولة وفي المتناول."