نواكشوط: افتتاح دورة تكوينية حول تدريب الشباب والنساء في تقنيات البذور

اثنين, 2024-05-06 18:09

افتُتحت اليوم في نواكشوط دورة تكوينية حول تدريب الشباب والنساء في تقنيات البذور وإدارة الشركات المعنية. نظمتها المركز الوطني للبحوث الزراعية بالتعاون مع CORAF،

وقد اوضح المستشار الفني لوزير الزراعة المكلف بالبحث والتكوين السيد محمد المختار ولد سيدي محمد في كلمة له بالمناسبة ان التكوين والتأطير يشكلان عاملين أساسيين في مجال انتاج واستخدام البذور الزراعية المحسنة أداة للرفع من الانتاج الزراعي وتحسينه كما وكيفا ضمانا للأمن الغذائي الذي يعتبر هدفا استراتيجيا لدى الحكومة وذلك ما تضمنه برنامج ” تعهداتي” الذي رسمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتسهر الحكومة بإشراف معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود على تنفيذه على أرض الواقع.

وأضاف ان جودة البذور تعد المحور الأساس في العملية الانتاجية وتحظى هذه الشعبة باهتمام خاص ضمن الرؤية الجديدة لقطاع الزراعة لكونها اهم عوامل رفع الانتاج والانتاجية وزيادة المردودية.

وشارك في هذه الدورة ثلاثون مشاركًا من مؤسسات إنتاج البذور والمنظمات الشبابية والنسائية. تطرقت الدورة لتقنيات إنتاج وتداول البذور وإدارة مؤسسات البذور، وافتُتحت بحضور باحثين وخبراء في المجال.