القدس الفلسطينية : "هم في مأزق سياسي وغطرسة استيطانية ونحن نتفرج ونستنكر!"

أربعاء, 2021-05-12 13:48

عن الممارسات الإسرائيلية، تقول صحيفة القدس الفلسطينية في افتتاحيتها: "هم في مأزق سياسي وغطرسة استيطانية ونحن نتفرج ونستنكر!"

وترى الصحيفة أن إسرائيل تعاني "أزمة تشكيل الحكومة بعد أن فشل نتنياهو في إقامتها وقد انتهت المدة القانونية الممنوحة له، ورئيس الحكومة البديل ليس واثقا أيضا من أغلبية برلمانية وذلك لأن الأحزاب كلها تركض وراء مصالحها الخاصة".

وتضيف القدس الفلسطينية أنه على الرغم من "المأزق السياسي، فإنهم لا يتوقفون عن ممارساتهم الاستيطانية ومصادرة المنازل وتهجير المواطنين".

من جانبها، ترى سنية الحسيني في صحيفة رأي اليوم اللندنية أن الصمود هو الخيار الوحيد.

تقول الحسيني: "ليس هناك من حل أمام الفلسطينيين اليوم إلا الحشد والتصدي للوقوف في وجه الاحتلال وإجراءاته في حي الشيخ جراح بكافة الوسائل والأساليب. يبدأ ذلك بمواجهة إجراءات الاحتلال والتصدي لها على الأرض".

وتضيف الكاتبة: "وكما نجح الفلسطينيون في معركة البوابات الإلكترونية حول المسجد الأقصى في الماضي وإغلاق باب العامود في شهر رمضان الجاري، سينجحون مرة أخرى في حي الشيخ جراح، وفي أي مكان يتحدى وجودهم، فمعارك الفلسطينيين مع المحتل اليوم باتت معركة وجود".

وتتابع قائلة: "كما أن على الفلسطينيين المضي قدماً للتحشيد عربيًا ودوليا لفضح ممارسات الاحتلال، من خلال الشعوب العربية والعالم الحر ومؤسساتهم الرسمية وغير الرسمية".