غزة: سقوط شهداء وجرحى،وحماس تعتبر منع إسرائيل عمل أونروا إصرارا على “حرب التجويع"

أربعاء, 2024-04-03 18:26

قتل فلسطينيون وأصيب آخرون، الأربعاء، باستهداف الجيش الإسرائيلي مناطق في وسط وجنوبي قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ نحو 6 أشهر، رغم صدور قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في القطاع خلال شهر رمضان.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”: “شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منزل عائلة النمروطي وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد مواطن، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة”.
وأوضحت أن “طائرات الاحتلال (الإسرائيلي) قصفت مجموعة من المواطنين في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبا، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين”.
وأضافت: “كما استشهد مواطن عقب إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص صوبه، على مفرق الكويت جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة”.
وتابعت: “أصيب عدد من المواطنين بجروح، عقب قصف الاحتلال منزل عائلة ثابت شرق منطقة الزوايدة، فيما شن الطيران غارة في منطقة الزهراء وسط القطاع، وأخرى على مناطق شمالي المحافظة الوسطى، فيما نسف الاحتلال مربعا سكنيا وسط مدينة خان يونس”.
يأتي هذا القصف رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي قبل نحو 10 أيام، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، وإدخال المساعدات الإنسانية.

من جهة اخرى، استنكرت حركة حماس، الأربعاء، مواصلة إسرائيل منع فرق وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من الوصول إلى شمال قطاع غزة لإيصال المساعدات الإنسانية، معتبرة ذلك “إصرارا من قادة الاحتلال على مواصلة حرب التجويع الفاشية” ضد المدنيين الفلسطينيين.